By / 4 يناير، 2019

صراع في الظلام من سلسلة الدراسات الأمنية

تقول الحكمة”اعرف عدوك واعرف نفسك، فبذلك تستطيع أن تخوض مئة معركة بأقل الخسائر” إن معرفة كل مقومات وإمكانيات العدو وطرائقه وخططه ومنهجيته تحقق شرطاً هاماً في إحراز الانتصار في مواجهة المحقق

يعرض الكتاب طرق التحقيق المُتبع في أقبية الإحتلال الصهيوني، وُيبّين أنه برنامج له أبعاده النفسية والجسدية القائمة على معارف طبيّة واجتماعيّة وسيكولوجيّة، كما يُبيّن الأساليب التي يبتدعها الإحتلال ويطورها انطلاقًا من معرفته بالبيئة والمجتمع العربيين، وخاصةً القضايا الحساسة لدى الإنسان العربي، مثل الشرف، الدين..الخ، فهو ليس بالعدو السهل كما نعلم، ولا التحقيق والإعتقال عنده كذلك، بل لديه طرقه العلميّة وأساليبه الحديثة ومنهجيته وخططه. 
الجدير بذكره أن الكتاب ينطلق من هدفين، الأول معرفي، والثاني تعليمي، فبعد إلقاء الضوء على ما سبق ذكره، يتم تحذير المجاهد وتقديم نصائح وإرشادات بما ينبغي عليه أن يقوم به لتجنب الوقوع في الكمين الخبيث الذي أُحكِم نصابه. يُقسم الكتاب إلى أربعة أبواب: الإعتقال وأشكاله، التحقيق، دور العملاء في مرحلة التحقيق، غرف العار. ليس شرطًا أن تكون مجاهدًا لتقرأ هذا الكتاب، ليس لأن المعارف العسكريّة والحربيّة ليست حكرًا على المجاهدين، بل لأنه كان حقّاً علينا أن ندرك ونعي ماذا يكابد الفدائيون والثائرون في سبيل القضيّة.

لتحميل الكتاب بصيغة PDF من هنا


Be the first to write a comment.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *