By / 26 مارس، 2019

غارات صهيونية تستهدف غزة وسلطات الاحتلال تفتح الملاجئ

شنت طائرات العدو الصهيوني، مساء الاثنين، غارات واسعة على أهداف للمقاومة وأخرى مدنية بأنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وابتدأت طائرات الاحتلال المروحية استهدافها قبيل المغرب بقصف موقعين أحدهما للمقاومة الفلسطينية والآخر استراحة بحرية شمالي غرب مدينة غزة.

كما استهدف الطيران الصهيوني أرضٍ زراعية فارغة في كلٍ من مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى، وفي مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت لاحق، قصفت أيضًا أراضٍ زراعية في بلدة بيت حانون شمالي القطاع وأخرى شرق غزة قرب جبل الريس، إضافةً لمجموعة مواطنين شرقي الشجاعية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وقبيل العشاء، قصف بعدة صواريخ من طائرات مسيرة شركة “الملتزم” للتأمين وسط مدينة غزة، تبعها تدمير كامل للمبنى بصاروخ حربي. كما استهدفت بصاروخ حربي مبنىً حكومي قرب مبنى قصر الحاكم غربي غزة.

ولحق ذلك، قصف حربي بصاروخين موقعا للمقاومة ببلدة بيت حانون شمالي القطاع، وآخر بصاروخ حربي لمكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مدينة غزة، سبقها ثلاثة صواريخ من طائرات مسيرة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان له بإصابة خمسة مواطنين بجراح مختلفة جراء الاستهدافات الصهيونية على القطاع.

وبعد منتصف الليل، قصفت طائرات العدو أرضا زراعية شمال بيت لاهيا، وموقعا للمقاومة شمال قطاع غزة، في حين استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصدٍ للمقاومة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وخلال ساعات الليل، أطلقت طائرات العدو الحربية ثلاثة صواريخ صوب موقع حطين التابع للمقاومة في بيت لاهيا، وصاروخين صوب موقع عسقلان التابع للمقاومة في بيت حانون، دون إصابات.

وأفاد مراسلنا بأن حريقاً قد اندلع في مسجد عمر بن عبد العزيز في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة نتيجة القصف الصهيوني لموقع للمقاومة بجواره.

قصف الغلاف وفتح الملاجئ

في ذات السياق ذكرت وسائل إعلام صهيونية مساء الاثنين إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على مغتصبات جنوب فلسطين المحتلة.

وأكدت القناة 12 الصهيونية، أن قذائف صاروخية أطلقت قبل قليل من غزة وسقطت في منطقة مفتوحة في أشكول، بعدما دوت صافرات الإنذار في مغتصبات غلاف غزة.

من جهتها ذكرت إذاعة “ريشت كان” الصهيوني، أن العديد من سكان غلاف غزة هربوا من منازلهم ودخلوا إلى الملاجئ أو نزحوا إلى وسط فلسطين المحتلة.

وقرر العدو فتح الملاجئ في تل أبيب، وكريات ملاخئ، وجفعاتيم، ومدينة الرملة، وحيفا، ومنطقة غيزر، وموديعين مكابيم، ورحوفوت، وجنوب هشارون، وهرتسليا، وكفار سابا، ورعنانا، ونتانيا، وأسدود، وبئر السبع، وغان يفنه، وجميع مناطق جنوب فلسطين المحتلة.


Be the first to write a comment.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *