By / 26 مارس، 2019

مصر: تأييد إدراج 187 معارضاً بقوائم الإرهاب بقضية ” طلائع حسم”

قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء، برفض الطعن المقدم من المتهمين في القضية المزعومة إعلاميا باسم “طلائع حسم”، على قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

وأيدت المحكمة قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية ليصبح بذلك حكما نهائيا باتّا لا طعن عليه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة الدائرة السادسة شمال، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، قد قررت إدراج 187 متهما على قوائم الإرهاب، وذلك لمدة 5 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور القرار في 13 يونيو/ حزيران 2018، وذلك في القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا طوارئ، والمعروفة باسم “طلائع حسم”.

ومن بين الأسماء المدرجة مجموعة من الإعلاميين والسياسيين، أبرزهم معتز مطر، ومحمد ناصر، وصابر مشهور، وياسر العمدة، وحمزة زوبع، ووجدي غنيم، ومجدي شلش، وعصام تليمة، ويحيى موسى، وآخرون.

وادعت نيابة أمن الدولة العليا قيام المتهمين بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين الهاربين داخل البلاد وخارجها على وضع مخطط عام لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلحة وتصعيد العمل المسلح داخل مصر، وانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى طلائع حسم، يتسمون بالقدرة البدنية والنفسية العالية، وتلقينهم دورات تدريبية متقدمة داخل وخارج البلاد لرفع مستواهم البدني والقتالي والعقائدي.  


Be the first to write a comment.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *