By / 22 مارس، 2020

وفق إحصاءات حكومة السيسي .. إصابات كورونا تبلغ 294 مصابا والوفيات 10 حالات

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 294 حالة بعد تسجيل 9 حالات جديدة، وزيادة الوفيات إلى 10 حالات.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة عن أنه تم تسجيل 9 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً .

وأضاف أن عدد حالات الوفاة وصلت إلى 10، بعد تسجيل حالتي وفاة «الأولى لسيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، والآخرى لمواطن مصري يبلغ من العمر 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا».

وأوضح مجاهد، خلا تصريحات متلفزة، أن تقليل المخالطة والمباعدة يسهم في تقليل فرص الإصابة بالفيروس، مضيفا أن الحالات التي يتم اكتشافها تكون مصاحبة لمصابين أو عائدين من الخارج.

ومن جهة أخرى كانت صحيفة الجارديان البريطانية قد شككت في تقرير لها في تقديرات حكومة السيسي وأوضحت أن مصر تعاني معدلا أعلى من الإصابات بالفيروس التاجي مقارنة بالأرقام الرسمية، وفقًا لأبحاث متخصصي أمراض كنديين.
وكانت الدراسة المنشورة بالجاردين قد قدرت أن عدد المصابين بالفيروس في مصر قد يبلغ 19 ألفا اعتمادا على بيانات رسمية عن حركة السفر ومعدل المصابين الذين غادروا مصر في الأيام الأخيرة.

وتسبب انتشار فيروس كورونا في أكثر من 165 دولة لوصول عدد الوفيات إلى أكثر من 13 الآف حالة على مستوى العالم حتى الآن.


Be the first to write a comment.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *